نصائح أساسية في تغذية أسماك البيتا

2322 0
animal-lovers-app-betta-fish

ربما سمعت عن العديد من سلالات الكلاب والقطط. الأسماك ، مثل الكلاب والقطط ، لديها مجموعة متنوعة ، وأكثرها شهرة سمكة البيتا.أول مكان تم اكتشافها فيه جنوب شرق آسيا.

أسماك البيتا هي نوع صغير من الأسماك مع مجموعة مختلفة من الأحجام. غالبًا ما يشار إليها باسم “الجوهرة الشرقية”. هذه الأسماك ملونة بألوان زاهية. تشتهر هذه الأسماك بجمالها الآسر وسلوكها الشبيه بالمحارب.

يجب إطعام سمكة البيتا البالغة مرة واحدة يوميًا ، بينما يجب إطعامها البطاطس المقلية مرتين يوميًا. إذا كنت تطعم سمكة البيتا البالغ مرتين ، فقلل الكمية التي تعطيه إياها إلى النصف. لا ينبغي الإفراط في اطعام أسماك البيتا لأن السمنة مصدر مقلق.

نظرًا لأن معدة اسماك البيتا صغيرة مثل حجم العين البشرية ، لا يمكنها تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة. قلة من الناس يعتقدون أن إطعام سمكة البيتا حتى تتوقف عن الأكل هي أفضل طريقة لمساعدتها على النمو بشكل أقوى وأكثر صحة. ومع ذلك ، نظرًا لأن معدة اسماك البيتا صغيرة جدًا ، لا يمكنها تناول كل الطعام مرة واحدة. الأطعمة المتبقية تلوث الماء ، مما يتسبب في نمو البكتيريا والتسبب في المرض. للحفاظ على صحة سمكة البيتا ، يجب إزالتها من الماء.

Multi color Siamese fighting fish(Rosetail)(halfmoon),fighting fish,Betta splendens,on nature background

وفقًا لتوصية الطبيب ، يجب أن تطعم سمكة البيتا مرة واحدة فقط في الأسبوع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكنك تفويتها بعد ثلاثة أو أربعة أو حتى خمسة أيام. يجب إطعام البيتا طعامًا متوازنًا ، لكن بعد أسبوع. إذا بدت سمكة البيتا مسطحة ، فمن المحتمل أنك لا تغذيها بشكل جيد لذلك ، عند إطعامها ، ضع في اعتبارك أنه يجب توفير الكمية المناسبة من الطعام.

الطعام المثالي لأسماك البيتا: يُذكر أن أسماك البيتا ستأكل أي شيء إذا أتيحت لها الفرصة. ومع ذلك ، اختلف بعض الاشخاص في هذا الكلام. ضع في اعتبارك الأطعمة . إذا كان الطعام متاحًا ، فسوف تلتهمه بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي النظام الغذائي الذي يتم تغذيته لأسماك البيتا على نسبة عالية من البروتين.

مشكلة السمنة في أسماك البيتا:

السمنة مشكلة متكررة تصيب جميع الحيوانات الأليفة. السمنة مشكلة ليس فقط في القطط والكلاب ، ولكن أيضا في الأسماك. الإفراط في الإطعام على فترات غير منتظمة هو السبب الأكثر شيوعًا والأساسي لسمنة حيوانك الأليف. كما ذكرنا سابقًا ، يجب مراعاة عدد مرات وكمية الطعام التي يتم توفيرها لسمكة البيتا. كمية ونوع الطعام الذي تطعمه لحيوانك الأليف مهم للغاية. عادةً ما يطعم المالكون سمكة البيتا حتى يتم استهلاك كل الطعام. ونتيجة لذلك ، تصبح السمنة مصدر قلق شديد.

قلة من Bettas مزدوجة الذيل لديها صعوبة في السباحة نتيجة لمشكلة الإفراط في تناول الطعام. يمكن أن يسبب الإفراط في التغذية الإمساك ، وفي حالات نادرة ، الاستسقاء. يُعرف فشل الأعضاء بالاستسقاء. لذلك ، من أجل الحفاظ على سمكة صحية وخالية من السمنة ، من الضروري إطعامها بالطعام المناسب بالنسب الصحيحة.

خاتمة:

أصبحت الأسماك أيضًا عنصرًا مهمًا في مجموعة الحيوانات الأليفة الخاصة بك. يمكن أن تكون أيضًا بمثابة نقطة اهتمام في منزلك أو في أي مكان يتم الاحتفاظ به فيها. جوعهم يتوافق مع حجمهم المتواضع. أهم شيء يجب تذكره هو إعطاء سمكة البيتا الطعام المناسب بالكمية المناسبة. لا يمكن أن تتغذى أو تفرط في التغذية. يجب عدم إطعامهم في الفترات الزمنية المحددة من قبل طبيب بيطري. يمكن أن يسبب الإفراط في تغذية الإمساك والسمنة ومشاكل أخرى. ستواجه هذه الأسماك صعوبة في السباحة إذا أصيبت بالسمنة.

اترك تعليقاً