أفضل خمس طيور يمكن للمبتدئين الإعتناء بها

2737 1

عندما يتعلق الأمر بالطيور ، هناك مجموعة من الأنواع التي يمكن أن تكون مميزة في الإقتناء. تكمن جماليتها انها .جميعها مميزة جداً وفريدة

كما انها تتطلب رعاية أقل من باقي الحيوانات الأليفة الاخرى مثل الكلاب أو القطط، وتتمتع بالستقلالية أكبر وتتطلب تفاعلاً أقل. في حين قررت تبني أحد هذه الطيور الصديقةتستتمتع برفقة تدوم لسنوات طويلة.

فيما يلي أفضل 5 أنواع من الطيور للمبتدئين الذين يبحثون عن حيوان أليف:

1- طائر الكونيور:

طائر الكونيرو

الكونيور هي كلمة عامة لمجموعة متنوعة من أنواع الببغاء الصغيرة الموجودة في أمريكا الجنوبية والوسطى. يأتي اسم “الكونيور” من الكلمة البرتغالية “كونورو” والتي تعني “ببغاء”. تأتي الكونيور في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال ، بما في ذلك الكونيور الأخضر الخدين ، والببغاء المتوج ليلك ، وجينداي كونور ، و Sunburst Conure ، و Nanday Parakeet ، على سبيل المثال لا الحصر.

نظرًا لقدرتها على التواصل ومستوى طاقتها العالي ، فإن هذه الطيور تعتبر حيوانات أليفة ممتازة. يمكنهم أيضًا العيش لمدة تصل إلى 30 عامًا ، لذلك سيكون لديك متسع من الوقت للتعرف عليهم. العيب الوحيد هو أنه نظرًا لأن الكونيور أكبر (يبلغ متوسط طوله 15 بوصة) ، فإنه يتطلب قفصًا واسعًا حيث يمكنه الطيران بحرية.

  • تغذية:
    الفواكه ذات القشرة الصلبة والخضروات الطازجة والكريات مطلوبة في نظام الكونيور الغذائي. كما أن طائر الكونيرو غير مرتب ، لذا خطط لقضاء بعض الوقت في تنظيف قفصها؛ ولكن ، إذا كنت لا تمانع ، فهذا هو الطائر المناسب لك. يجب أن تكون المياه العذبة متوفرة دائمًا في الأقفاص حتى يتمكنوا من الشرب بحرية.
  • التدريب:
    من السهل أيضًا تدريب الكونيور. فقط تأكد من أن القفص في منطقة هادئة وخالية من الإلهاء حتى يتمكن من التركيز. إنهم أذكياء بما يكفي لالتقاط الحيل من معدات التدريب البسيطة مثل أجهزة النقر. يمكن تدريب بعض الكونيور على تقليد الكلام البشري والرقص (بمساعدة ألعاب الرقص) وغير ذلك الكثير!

2- طائر كوكاتيل:

طائر كوكاتيل

كوكاتيل لها ريشة أعلى الرأس تميزها عن باقي الطيور الأخرى. هم في الأصل من البر الرئيسي في أستراليا ، لكن شعبيتهم أخذتهم في جميع أنحاء العالم.

تعتبر الكوكاتيل حيوانات أليفة مسلية بسبب مستويات طاقتها العالية. نظرًا لأنهم يستمتعون بالتواصل مع الأشخاص ، فقد تعلمهم بسرعة الحيل مثل الدردشة والغناء والصفير. كما أنها سهلة التغذية لأنها تحتاج فقط إلى شرب الماء واستهلاك البذور والخضروات. لأن هذه الطيور تفضل مضغ الأشياء ، حافظ على نظافة قفصها في جميع الأوقات واستبدل ألعابها بشكل منتظم.

ضع في اعتبارك شراء حامل طائر أو قفص إضافي واحتفظ به في غرفة في منزلك لمساعدة حيوانك الأليف الجديد على الاستقرار بشكل أسرع. ضع قفصه بالقرب من التلفزيون أو الكمبيوتر حتى يتمكن من رؤيتك والتعود على وجهك وصوتك ورائحتك أثناء النهار.

  • التغذية:
    يجب إعطاء الكوكاتيل حبيبات بالإضافة إلى الخضار والفواكه الطازجة مثل التفاح والبرتقال والعنب والتوت والبطيخ والجزر لمساعدتهم على النمو بقوة. يمكن أيضًا استخدام رذاذ الدخن كمكافأة ، ولكن احرص على عدم المبالغة في ذلك لأن بخاخات الدخن غنية بالكالسيوم وقد تسبب مشاكل في الكلى عند الكوكاتيل.
  • التدريب:
    يستمتع الكوكاتيل بالتواصل مع البشر ، لذلك بعد بعض الأعمال ، يمكنك بسهولة تعليمهم أشياء مثل الدردشة أو التصفير. إذا كنت تريده أن يقوم بمآثر أكثر صعوبة ، فعليك الاستثمار في أداة تدريب مثل النقرات أو الصفارات.

3- طائر الكناري

طائر الكناري

تعد جزر الكناري حيوانًا أليفًا شهيرًا للمبتدئين نظرًا لسهولة العناية بها نسبيًا. يأكلون إلى حد كبير الفواكه والخضروات بدلاً من الكريات ويحتاجون إلى رعاية أقل لأن كل ما عليك فعله هو تنظيف قفصهم بشكل منتظم.

نادرًا ما تعيش طيور الكناري أكثر من عشر سنوات ، وهو أمر ضئيل عند مقارنتها بالببغاوات العملاقة ، التي يمكن أن تعيش حتى 100 عام! هذا التزام أكثر قابلية للإدارة ، لكنه يعني أيضًا حسرة أسرع.

هذه الطيور أيضًا كائنات اجتماعية جدًا ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون سعيدة ، فاحصل لها على رفيق لأنها تتطلب رفقة معظم الوقت. تتمتع طيور الكناري ، مثل نظيراتها من الببغاء ، بصوت غنائي جميل على الرغم من صغر حجمها. ومع ذلك ، هناك طريقة لجعل الكناري الخاص بك يغني: ضعه على أرجوحة ، وسيبدأ عادة في التأرجح!

  • التغذية:
    نظرًا لأن طيور الكناري تستمتع بالفواكه والخضروات ، يمكنك إطعامها البذور وكذلك الفواكه والخضروات الطازجة. تأكد من تناول نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفيتامينات والمعادن ، وكذلك جميع العناصر الغذائية.
  • التدريب:
    تتميز طيور الكناري ، مثل معظم الطيور الأليفة ، بالذكاء الكافي للقيام بالمهام الأساسية مثل الغناء أو الصفير مع القليل من الممارسة. ضع في اعتبارك شراء أدوات تدريب مثل أجهزة النقر أو أجهزة الصافرة إذا كنت ترغب في مزيد من المهارات أو الألحان المعقدة.

4- طائر الببغاء:

الببغاء

الببغاء ، المعروف غالبًا باسم الببغاء ، هي طيور أليفة صغيرة يسهل العناية بها بشكل لا يصدق. أسعارها معقولة وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، مما يسمح لك باختيار اللون المناسب لمنزلك.

إذا وضعت مرآة في قفصهم ، فسوف يفترضون أن هناك ببغاءًا آخر هناك ، وسيكون أكثر مرحًا. نظرًا لأن هذه الطيور ، مثل الببغاوات الأخرى ، تستمتع بالتفاعل مع البشر ، يمكنك بسهولة تعليمها تقنيات مثل التحدث إذا كنت مهتمًا (وهذا ليس ضروريًا ولكنه ممتع مع ذلك).

يجب عليك توفير الكثير من الألعاب لصديقك الجديد ، لأنهم يستمتعون بمضغ الأشياء. سيكون تنظيف القفص ضروريًا بشكل منتظم لإزالة الحطام الذي قد يؤذي حيوانك الأليف.

  • التغذية:
    يحتاج الببغاء إلى نظام غذائي متنوع ومتوازن من الكريات والبذور المختلطة والخضروات الورقية. إذا كنت قلقًا من أنه سيصاب بالملل في قفصه ، أضف بعض عناصر الإثراء إلى قفصه ، مثل ألعاب الألغاز الخشبية التي تجبره على العمل من أجل طعامه!
  • التدريب:
    على الرغم من أن تعليم الببغاء ليس صعبًا مثل تدريب بعض الأنواع الكبيرة ، إلا أنها مع ذلك ذكية تمامًا. إنهم سريعون في معرفة أسمائهم ويحبون التفاعل مع الناس. إذا كنت ترغب في تعليم الببغاء الحيل أو الأغاني (كما يفعل طائر الكناري) ، فاحصل على جهاز صافرة أو جهاز نقر لمساعدته على تعلمها بسرعة. يمكنك أيضًا السماح له بمراقبة قيامك ببعض الحيل حتى يتمكن من تقليدك.

5- طائر الحب:

طيور الحب

طيور الحب ، كما يوحي اسمها ، مرحة للغاية واجتماعية ، لذا فإن إبقائها في أزواج فكرة جيدة. فهي ليست مزعجة أو فوضوية مثل الببغاوات الأخرى ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لسكان الشقق ؛ كما أنها تتطلب ألعابًا أقل من الطيور الكبيرة ، مما يجعل التنظيف أقل مشكلة.

كما أنها تبدو رائعة حقًا ، بألوانها الزاهية وقلة مكانتها ، لذا فإن رؤيتها وهي تطير بحرية في العراء هو مشهد رائع. ضع في اعتبارك شراء لعبة طيور الحب الرائعة إذا كنت تبحث عن شيء يجعلك مشغولاً في العمل ؛ يمكن حتى تدريبهم على أداء الحيل!

  • التغذية:
    تشكل كتل البذور والحبيبات ورذاذ الدخن والخضروات والخضراوات الورقية (مثل البقدونس) وكميات كبيرة من الفاكهة مثل التوت والبطيخ نظامًا غذائيًا لطائر الحب. معظم طيور الحب تأكل كل ما تقدمه لها تقريبًا (طالما أنها مغذية) ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تغذيتها.
    الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه هو زيادة الدهون فيها ، وهو أمر يصعب تجنبه لأن صغر حجمها طبيعي. طالما يحافظ الطائر على وزن صحي ، يمكنك تركه يتغذى بحرية. إذا اكتشفت بعض الزغب الزائد ، خذ وعاء الطعام لمدة يوم أو يومين وسيقل وزنه.
  • التدريب:
    نظرًا لأن طيور الحب تشتهر بعنادها ، فإن تدريبها أصعب من تدريب الطيور الصغيرة الأخرى ، ولكنه ليس مستحيلًا. إذا كنت تريد تصويرها ، فعليك أولاً التعرف عليها. بعد ذلك ، بمجرد أن تكون في المنزل ، ابدأ بالتدريج في التقاطها والتفاعل معها (وهذا سيجعلها أكثر راحة بلمستك). اسمح له بالخروج من قفصه لبضع دقائق بعد الإمساك به عدة مرات ، وسيتبعك قريبًا في جميع أنحاء المنزل. الباقي يعتمد كليا على مقدار الوقت والجهد الذي تكرسه لذلك!
    لا ينبغي أن يعضوا كثيرًا طالما لديهم تفاعل بشري كافٍ. من ناحية أخرى ، إذا بدأ طائرك في العض بشكل مفرط ، فهناك مشكلة في موطنه.

الخاتمة:

إذا قررت أن يكون لديك طائر كحيوان أليف ، فتأكد من إجراء البحث عنه ومتطلباته بحيث عندما يحين الوقت للحصول على واحد ، يسير كل شيء بسلاسة. تعد الطيور الأليفة حيوانات اجتماعية بشكل لا يصدق ، وستحتاج إلى قضاء بعض الوقت معها ، لذا خطط وفقًا لذلك.

الغرض من وجود حيوان في منزلك ليس مجرد الحصول على شيء تنظر إليه ، ولكن أيضًا أن يكون لديك رفيق سيبقيك في نفس الوقت ويكون متواجدًا من أجلك عندما تصبح الأمور صعبة. نتيجة لذلك ، يتطلب اختيار طائر أليف قدرًا كبيرًا من التفكير والتخطيط ؛ إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فتصفح مقالاتنا عن أنواع الطيور التي تختارها ، أو اتصل بنا!

1 comment

  1. مقالة جميلة ومميزة كنت أبحث عن نفس الموضوع

اترك تعليقاً