كيف تتواصل السلاحف مع بعضها؟ ومع الإنسان؟

2245 0

اعتقد الناس لفترة طويلة أن السلاحف لا تستطيع التحدث مع بعضها البعض. ولكن مع مرور الوقت والبحث المكثف ، اكتشفنا أن هذا الاعتقاد خاطأ.

كيف تتواصل السلاحف مع بعضها؟

سندرج لكم في هذا المقال كل ما نعرفه وما يحاول العلام حاليًا فهمه.

الأصوات اللفظية للسلاحف البحرية

اعتقد العلماء ذات مرة أن السلاحف البحرية لا يمكنها التواصل عن طريق الصوت لأنها تفتقر إلى الحبال الصوتية أو الأذنين الخارجية. لكن العلماء دحضوا هذه الفرضيات في السنوات الأخيرة.

تستخدم السلاحف الأصوات على اليابسة وفي الماء للتواصل لفظيًا. تستخدم الحيوانات هذه الأصوات ليس فقط للتواصل مع بعضها البعض ولكن أيضًا للحث على وضع البيض.

هذا مهم لأن السلاحف البحرية تحب أن يفقس كل بيضها في نفس الوقت تقريبًا لأنه يزيد من احتمالية بقائها على قيد الحياة بشكل عام. كلما زادت المخاطر التي تتعرض لها السلاحف البحرية عندما تفقس لأول مرة ، كانت فرصة بقاء بعضها على قيد الحياة أفضل.

سلاحف بحرية

إنها تنتج أصواتًا منخفضة بشكل لا يصدق في نطاق السمع ، مما يجعل من الصعب على الناس سماعها. هم أيضا لا يتحدثون كثيرا. في الواقع ، هم يصدرون ضوضاء كهذه مرة كل 30 دقيقة أو نحو ذلك.

تُصدر السلاحف مجموعة متنوعة من الأصوات بالإضافة إلى هؤلاء. تنتج السلاحف البحرية أكثر من 300 صوت مختلف ، ويرتبط كل صوت بنشاط معين.

بالنظر إلى هذا ، لا يوجد سبب للشك في أن السلاحف البحرية الأخرى التي تستمع وقد تستنتج ما يحدث فقط من الأصوات.

كيف تستمع السلاحف البحرية إلى بعضها البعض

بدون آذان خارجية ، كيف تتواصل السلاحف البحرية مع بعضها البعض؟ حتى لو كانت لديهم آذان داخلية ، فسيكون من الصعب على البشر سماع هذه الأصوات لأن سمعنا أكبر من السلاحف.

في الواقع ، لا يزال العلم يحاول اكتشاف ذلك ، ولكن هناك شيئان يمكننا التأكد منهما. الأول هو أن الأصوات في الطرف السفلي من الطيف المسموع تميل إلى إنتاج اهتزازات عميقة ، ومن المعروف أن السلاحف حساسة للاهتزاز.

ثانيًا ، بعض السلاحف البحرية قادرة على سماع الأصوات منخفضة التردد التي تتبادلها مع بعضها البعض. ليس هناك شك في أنهم اكتشفوا طريقة ، على الرغم من أنه من غير الواضح بالضبط كيف ينجزون ذلك.

طرق اتصال السلاحف البحرية الأخرى

على الرغم من أنها نادرا ما تفعل ذلك ، تستخدم السلاحف البحرية الضوضاء للتواصل مع بعضها البعض. من ناحية أخرى ، أتقنت السلاحف البحرية فن التواصل غير اللفظي. إنهم يحققون ذلك من خلال اللمس ، والهسهسة ، والغمز ، والعض ، وتدفق الماء.

على الرغم من أنه يمكنهم استخدام تقنيات أخرى أيضًا ، إلا أن اللمس يستخدم بشكل أساسي أثناء الخطوبة. يعد تمايل الرأس أحد أكثر سلوكيات المغازلة شيوعًا بين السلاحف. للإشارة إلى نيتهم في التزاوج ، يرفع الذكور رؤوسهم لأعلى ولأسفل بالقرب من الإناث.

طرق اتصال السلاحف البحرية

على الرغم من قدرتها أيضًا على الهسهسة ، غالبًا ما تعض السلاحف البحرية لإعلام الناس برغبتها في تركها بمفردها.

تميل السلاحف إلى الهسه أكثر عندما تتعرض للتهديد ، وليس فقط عندما تريد من ابن عم مزعج أن يتركها وشأنها.

كيف تتواصل السلاحف مع البشر

إذا سبق لك امتلاك سلحفاة ، فأنت تدرك أنه بإمكانها التحدث إليك. عندما تكون متوترة ، فإنهم ينسحبون إلى قوقعتهم. إنهم لا يطحنون رؤوسهم فحسب ، بل أيضًا أرجلهم وذيولهم.

تصبح السلحفاة أقل قلقًا كلما لاحظتها. نظرًا لكونها حيوانات فضوليّة للغاية ، ستفحص السلاحف الأشياء بمجرد أن تشعر بالأمان والراحة.

يعد فهم كيفية تعبير سلحفاتك عن المشاعر المختلفة أمرًا ضروريًا لفهم ما تحاول إخبارك به. بالنسبة للسلاحف ، يبدو الأمر منطقيًا تمامًا على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا بالنسبة للبشر.

السلاحف تتواصل مع البشر

اعلم أن كلًا من السلاحف البحرية وسلاحف البحر انفرادية بطبيعتها ، ولكن يمكن أن تكون السلاحف في بعض الأحيان أكثر إجتماعية من السلاحف البحرية. على الرغم من أن كل سلحفاة ستتمتع بشخصية فريدة ، يجب أن تمنحها متسعًا من الوقت لتعتاد على بيئتها الجديدة.

من الضروري أيضًا الاحتفاظ بكل شيء في موقعه الأصلي. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تعتقد سلحفاتك أنها في موطن جديد تمامًا!

وفي الختام

ليس هناك شك في أن السلاحف قد أمضت أعمارًا في إتقان قدراتها اللغوية والتواصلية غير اللفظية ، وقد بدأ البشر للتو في تعلم بعض حيلهم.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة الأشياء ، ولكن كلما تعلمنا المزيد عن هذه المخلوقات الرائعة، وجدنا المزيد من الأسئلة التي نواجهها.

اترك تعليقاً