كيف تختار حجم القفص المناسب للهامستر

2272 0

نظرًا لأن الهامستر سيقضي معظم وقته داخل قفصه ، فمن الضروري أن تحصل على الحجم الصحيح له. من المرجح أن يكون قفص الهامستر هو أهم استثمار تقوم به في رعايته. يجب أن يكون قفص الهامستر سهل التنظيف وواسعًا بما يكفي للركض فيه ، بالإضافة إلى أنه جيب أن يكون مقاوم للهروب!

قفص الهامستر

الهامستر حيوانات نشطة للغاية ، قادرة على الجري لمسافة 5-8 كيلومترات في الليلة في البرية ، وربما يكون حجم القفص الذي تشتريه هو الاعتبار الأكثر أهمية. بخلاف الحجم ، هناك العديد من الجوانب المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة الهامستر وسعادتها.

سننظر في كيفية تحديد حجم القفص الصحيح للهامستر في هذا المنشور ، بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الرئيسية الأخرى.

الأمور التي يجيب أن تعرفها أولاً:

يوجد أكثر من 20 نوعًا من الهامستر ، ولكن يتم الاحتفاظ بثلاثة أنواع فقط كحيوانات أليفة. ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي الاحتفاظ بالهامستر من الأنواع المختلفة معًا ، ومن المرجح أن تقاتل الهامستر من نفس الجنس. في هذه الحالة ، يفضل استخدام أقفاص فردية أصغر لكل هامستر. سوف تتطلب أنواع الهامستر المتنوعة بيئات مختلفة ، بما في ذلك المساحة وحجم القفص. الهامستر السوري ، الهامستر القزم ، والهامستر الصيني هي أكثر أنواع الهامستر شيوعًا التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة.

الهمستر كحيون

الخطوة 1 – متطلبات الحد الأدنى للحجم:

الهامستر السوري:

الحد الأدنى من مساحة الأرض المطلوبة لكل هامستر سوري حوالي 900 بوصة مربعة. هذا حوالي 40 × 20 بوصة للقفص القياسي العادي، بعمق الفراش حوالي 10 بوصات. بالطبع ، هذا هو الحد الأدنى من المساحة المطلوبة لاستيعابهم ، ويجب أن تهدف دائمًا إلى المزيد. لاستيعاب الفراش وعجلة صغيرة ، يجب أن يكون ارتفاعها 24 بوصة على الأقل. الأعلى هو الأفضل ، تمامًا كما هو الحال مع الحجم.

الهامستر السوري

الهامستر القزم والصيني:

على الرغم من أن الهامستر الصيني والقزم صغير ، إلا أنهما يحتاجان إلى مساحة كافية للركض فيها. حدد على الأقل 700 بوصة مربعة من المساحة الأرضية لكل هامستر ، أو حوالي 4015 بوصة لكل هامستر. مرة أخرى ، يجب أن يكون الارتفاع 24 بوصة على الأقل ، ويجب أن يكون هناك مساحة كافية للفراش المناسب ، بعمق 6-8 بوصات.

من المهم أن تتذكر أن هذه ليست سوى متطلبات أساسية ؛ كلما زادت المساحة المتوفرة للهامستر ، زادت سعادتهم ، لذلك حاول دائمًا تجاوز الحد من . هذا ينطبق بشكل خاص على الهامستر الذي لا يحب أن يكون خارج قفصه وإذا كنت تخطط لملء القفص بالعديد من الألعاب والعجلات.


الخطوة 2 – أنواع الأقفاص:

ستحتاج إلى تحديد نوع القفص الذي تريد وضع الهامستر فيه في المنزل الآن بعد أن أصبح لديك تقدير عادل لحجمه. تأتي أقفاص الهامستر في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام ، ولكل منها مجموعة من المزايا والعيوب. تعتبر مواد القفص والتهوية وبساطة التنظيف وملاءمة الركيزة من أهم العوامل التي يجب مراعاتها.

هامستر في القفص

قفص الأسلاك:
أقفاص الهامستر الأكثر انتشارًا والأكثر استخدامًا هي أقفاص سلكية أو شبكية. مقاومة للمضغ وجيدة التهوية وسريعة وسهلة التنظيف ، إنها خيار رائع. العيب هو أن معظم الاختلافات ليست عميقة بما يكف ، مما يمنع الهامستر من الحفر. علاوة على ذلك ، يمكن دفع السطح والفراش بسهولة خارج جوانب السلك ، مما يتسبب في حدوث فوضى.

الخزان والأسلاك:
بالنسبة للهامستر ، هذه التصميمات هي بالتأكيد الخيار الأفضل. لديهم قاعدة خزان بلاستيكية أو زجاجية مع مساحة كبيرة للاختباء والركيزة ، بالإضافة إلى مشبك من السلك أو الشبكة العلوية. إنها جيدة التهوية وسهلة التنظيف ومقاومة للهروب إلى حد ما ، مما يجعلها الأفضل من بين جميع العوالم.

حوض الزجاجي أو بلاستيك:
لم يتم تصميم أحواض خصيصًا للهامستر ، ومع ذلك يمكن وضعها بداخلها بشكل فعال. عادة ما تكون مصنوعة من الزجاج أو البرسبيكس ولها سطح شبكي ، مما يسمح للهامستر بالحفر حتى يبهج قلبه. عيب هذه الخزانات هو أن لديها تدفق هواء ضئيل للغاية ، حتى مع وجود شبكة علوية. كما أنها ضخمة أيضًا ، مما يجعل تحريكها وتنظيفها أمرًا صعبًا.


الخطوة 3 – موقع القفص:

موقع القفص والتصميم – الهامستر

سيتأثر الحجم الذي تختاره بالمكان الذي تنوي وضع القفص فيه . يصعب تحريك الأقفاص الأكبر حجمًا ولديها بدائل أقل للمكان الذي يمكن وضعها فيه. التعرض لأشعة الشمس الطبيعية ، ودورات الليل والنهار ، ودوران الهواء ، وتنظيم درجة الحرارة كلها مطلوبة. يجب وضع القفص بشكل مثالي على طاولة فوق الأرض ، بجوار نافذة لتدفق الهواء وأشعة الشمس ، وفي غرفة مغلقة للتحكم في درجة الحرارة ، وبعيدًا عن الحيوانات الأخرى مثل القطط والكلاب.


الخطوة 4 – الملحقات:

ملحقات الهامستر

ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى لحجم القفص للأنواع المتميزة ليس هو العامل الوحيد الذي يجب مراعاته. في حين أن وجود مساحة كافية أمر بالغ الأهمية ، يحتاج الهامستر ليكون السعيد أيضًا إلى أن يكون قادرًا على ممارسة ميوله الطبيعية كما لو كان في البرية. الهامستر مخلوقات نشيطة بطبيعتها تستمتع بالبحث عن الطعام.

يجب أن يسمح القفص لهم بالانخراط في هذه السلوكيات الطبيعية ، ويجب عليك تضمين العناصر التي ستشجعهم على القيام بذلك. سيتم تشجيع البحث عن الطعام عن طريق نثر طعامهم في جميع أنحاء القفص ، وستبقي الأنفاق والعجلات لهم نشاطًا وترفيهًا ، وستوفر لهم الركائز المتنوعة مثل الحمامات الخشبية والرملية مواد جديدة لاستكشافها. نظرًا لضعف نظر الهامستر ، فإن هذه المجموعة من القوام والروائح ستوفر لهم التحفيز الحسي الذي يحتاجون إليه ليكونوا سعداء.

يستمتع الهامستر أيضًا بوجود “منزل داخل المنزل” حيث يمكنهم النوم والتمتع ببعض الخصوصية. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد عدد الهامستر لديك ، زادت المساحة التي ستحتاج إليها. من الواضح أن هذه الإضافات تشغل مساحة ، لذا ضع ذلك في اعتبارك أثناء تحديد حجم القفص المثالي للهامستر.


في الختام:

عندما يتعلق الأمر باختيار الحجم الصحيح للقفص للهامستر ، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. هناك متطلبات مساحة معينة يجب أن توفر للهامستر ليكون سعيدًا وصحيًا ، بالإضافة إلى الملحقات التي لن تجعل القفص مزدحماً. يجب أن يتسع حجم قفص للهامستر وكذلك الأنفاق والعجلات والسطح للحفر فيها ، فضلاً عن كونه خفيفًا ومتحركًا بما يكفي للتجول بسهولة. أخيرًا ، كلما كان قفص الهامستر أكبر ، زادت صعوبة تنظيفه ، وهو أمر ضروري بشكل خاص إذا كان لديك أكثر من هامستر.

اترك تعليقاً